شكراً يا أبونا – البابا فرانسيس

ola 17/01/2015 Comments Off on شكراً يا أبونا – البابا فرانسيس
شكراً يا أبونا – البابا فرانسيس

البابا فرانسيس إسمه الكامل باللآتيني هو 

Pope Francis Jorge Mario Bergoglio

لهذا البابا الجديد أُكن كل تقدير وإحترام. وأتمنى من المسلمين أن يُشاركوني في هذا التقدير ولا مانع من إرسال تغريدات وبوستات في شبكات التواصل الإلكتروني بالشكر والمحبة له.

لا أحاول تلطيف الجو أو نفاق أو تسامح أديان أو إدعاء الحلم وكتم الغيظ والغضب، فأنا مثل أي مسلم، غاضبة جداً من الرسومات المسيئة لرسولنا عليه الصلاة والسلام وما يتبعها من هجمات شرسة وقحة ظالمة للإسلام والمسلمين.

ولست بمتعاطفة مع شارل إيبدو ولا متأكدة بأن هذه الهجومات من فعل مسلمين أو مأجورين. فكما عودنا الغرب على أن أقرب وسيلة لإحتلال بلد عربي أو تبريرٍ لمجزة ما لمسلمين أتوا يلعبوا لعبة الإرهاب.

طبعاً لست مهتمة بأن أخوض كثيراً في هذا الموضوع وقد تركته للمحطات الإعلامية.

ولكن من كل هذا الجنون الذي أشاهده في محطات التلفاز، أنا على يقين أن لمحمد ولعيسى ولموسى وغيرهم من الرُسل (عليهم أفضل الصلاة والسلام) ربٌ يحميهم ويرُد كيد أعدائهم لنحورهم.
ما طلبته من المسلمين ومن نفسي ببعث رسائل التقدير لهذا البابا ما هو إلآ رد على شجاعته بأن أعلن لكل العالم أن للحرية حدود في التعبير وهذه الحرية يجب أن تنتهي عند إيذاء وإيلام الآخرين. وقد أوصل رسالته واضحه لكل العالم “كفى إستهتاراً بكل ما له قُدسية وإلآ ستكون الحروب القادمة هي حروب النهاية.

http://edition.cnn.com/2015/01/14/asia/philippines-pope-francis-visit/index.html

pope-2

Comments are closed.