عالم حوسبة الإدراك الحسي

hyaghi 20/06/2015 Comments Off on عالم حوسبة الإدراك الحسي
عالم حوسبة الإدراك الحسي

أعلنت شركة إنتل الأميركية رسميا استحواذها بالكامل على شركة “ريكون إنسترومنتس” الكندية المختصة بتطوير الأجهزة القابلة للارتداء في الرأس.

وتسعى إنتل لتعزيز مكانتها في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

وتتخصص الشركة الكندية في صناعة شاشات قابلة للارتداء في الرأس لعشاق الرياضات الشتوية.

وكشفت في وقت سابق عن شاشة قابلة للارتداء لهواة الركض وركوب الدراجات.

وستباع منتجات الشركة الكندية بشكل طبيعي في الأسواق عقب إتمام الصفقة، إلا أن طاقم الموظفين والعمال الخاص بها سينتقل إلى العمل تحت مظلة إنتل.

وأكدت إنتل عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، أن عملية الاستحواذ تعطي الشركة فريقا موهوبا ومحنكا في مجال حوسبة الأجهزة القابلة للارتداء.

ومن جهتها قالت ريكون إنسترومنتس على مدونتها الرسمية إن عملية الاستحواذ تعد “حدثا محوريا في تاريخ الشركة وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية”.

وتسعى إنتل جاهدة لدخول سوق الأجهزة القابلة للارتداء بكل ثقلها، حيث أبرمت في وقت سابق شراكة مع مواطنتها شركة غوغل و”تاغ هوير” السويسرية للساعات، وذلك لإنتاج ساعات ذكية تعمل بمعالج من إنتل.

وأصبحت شركة “إنتل” الأميركية، عملاق صناعة معالجات الكمبيوتر في العالم، من الشركات التقنية التي دخلت إلى سوق الساعات الذكية لمنافسة سامسونغ وابل.

وكانت إنتل قد أعلنت في كانون الأول/ديسمبر 2014 أنها تعمل على تطوير نظارات ذكية مع شركة “لوكسوتيكا”، التي تملك العلامة التجارية أوكلي.

كما استثمرت خلال يناير/كانون الثاني في شركة “فيوزيكس” لصناعة النظارات الذكية.

وتعمل شركة إنتل العملاقة لصناعة الرقائق الإلكترونية على دخول عالم حوسبة الإدراك الحسي عن طريق ابتكار رقائق من السيليكون تتيح للكمبيوتر القدرة على الإبصار والسمع واللمس.

وتصور مولي إيدن رئيس “إنتل إسرائيل” أن أجهزة الكمبيوتر في المستقبل سوف يكون بإمكانها التواصل مع المستخدم مثل صديقين يجلسان سويا على المقهى حيث يتبادلان الحديث والنظر والإيماءات وغير ذلك من أشكال التواصل الانساني. وفقا لما نقلته مجلة “بي سي ورلد” الأميركية المتخصصة في مجال الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني.

وأكد ايدن أن شركة إنتل منخرطة بالفعل على تطوير هذه التكنولوجيا وتحويلها إلى حقيقة ولكن تنفيذ هذه النوعية من المشروعات يستغرق عدة سنوات.

Comments are closed.